سينما الرياض بارك
سينما الرياض بارك

سينما الرياض بارك : صالات عرض فوكس سينما بالمول، كيفية حجز التذاكر، وأفضل أماكن وأوقات المشاهدة التي ينصح بها

سينما الرياض بارك تتبع لشركة فوكس سينما المملوكة لمجموعة “ماجد الفطيم” الإماراتية، إفتتحت أول صالات عرضها بالمملكة في مدينة الرياض، وفي مول الرياض بارك، وتقدم فوكس سينما لروادها خيارات متنوعة عبر أربع شاشات عرض مجهزة بتقنية الأبعاد الثلاثية، وتقع ضمن أكبر مركز ألعاب للعائلات في المنطقة هو ماجيك بلانيت، منها صالتان للأطفال، والأخرى بتقنية “IMAX”؛ لتلبية جميع الأذواق، ورغبات واهتمامات عشاق السينما بالسعودية.

آيماكس هي نوع من الأفلام السينمائية يتم عرضها بآلات مخصصة لها القدرة على تسجيل وعرض الأفلام بشكلٍ أكبر بكثير في الحجم والدقة من أنظمة السينما العادية، يبلغ طول شاشة آيماكس 13 مترًا، و عرضها 24 مترًا، مما يتيح رؤية واضحة بأدق التفاصيل، بالإضافة لتباين اللون والصوت؛ إذ أنها تستخدم أجهزة عرض بدقة 4K لتقديم صورًا أكثر وضوحًا وأكثر سطوعًا، كما تعمل بنظام 12 قناة صوتية، حيث سيضمن لك نظام الصوت المحيطي إمكانية سماع أدق الأصوات.

نتناول فيما يلي بعض آراء الزوار ونصائح حجز التذاكر وأماكن المشاهدة

إياد

تجربة وتقييم سينما ڤوكس – Vox Cinames الموقع: حي العقيق- طريق الدائري الشمالي – الرياض بارك مول – الرياض

فئة البيزنيس :ترفيه – سينما تمت التجربة في شهر October 2018, خلال نهاية الأسبوع و كان يوم السبت.

يستطيع ذوي الاحتياجات الدخول بسهولة.

السينما متاحة للشباب و العوائل لكن يسمح بدخول الشباب في أوقات مختلفة عن العوائل.

تمت زيارة المكان وتجربة نوعين من الأفلام: فيلم johnny english strikes again و فئة الفيلم للعوائل و تمت تجربته مع زوجتي والأولاد، ومكان الفيلم كان في صالة ال VIP -و تختلف الصالة عن غيرها من ال Standard بكراسي مريحة أكثر و أوسع وتمت تجربة أيضا فيلم Venom الفيلم كان موجود بصالة نوعها – ستاندرد- وأيضا مصممة للأطفال من ناحية الألوان و التصميم.

تحتوي السينما على ثلاثة أقسام

1-آيماكس سينما، وVIP سينما ، Standard سينما.

والفرق بينهم أنه الآيماكس تعتبر الأفضل من ناحية الحجم – عدد الكراسي- و وضوح الصورة و الصوت و نوع الشاشة أيضا.

أما ال VIP عن ال standard تفرق من ناحية حجم الكرسي و الألوان .

أسعار الأفلام من ٥٠ ل ٦٠ ريال للشخص و الحجز عن طريق موقع السينما عن طريق الآونلاين و تم اتاحة الشراء الفوري من شاشات اللمس داخل المول.

دورات المياه تعتبر نظيفة وفيها عناية خاصة.

يوجد صالة خاصة بحفلات الأطفال.

يوجد كراسي خاصة لرفع الأطفال في السينما.

يوجد كراسي خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

المكان يعتبر جميل للعوائل وخاصة بوجود الأطفال و أيضا للعوائل من غير أطفال.

الأسعار تعتبر مرتفعة مقارنة بالأسواق المحيطة من الدول المجاورة.

وتم تجربة السناكات والفوشار، طعم الفوشار كان عادي جدا و سعره مرتقع جدا و أيضا المشروبات تعتبر مرتفعة السعر.

أسعار الذاكر ٥٠ او ٦٠ ريال. طريقة حجز التذاكر عبر موقعهم او عبر الشباك الفوري في السينما نفسها، نصيحة حاولوا ان تشتروا التذاكر من الموقع اول نزول الفيلم.

يوجد قسم خاص لبيع السناكات مثل الفوشار و منه نكهات مثل الملح و الجبنة و الكاراميل، و نصيحة اشتروها حارة لتكون طرية و لذيذة، و أسعارها 12, 22, 23 ريال.

ويوجد مشروبات غازية بأحجام مختلفة و اسعارهم من ١٦،١٨و ٢٠ ريال. بالاضافة للآيس تي و الآيسكريم من هاجن دازو الكوب ب ١٦ ريال. والميلك شيك ب ٣٥ ريال. يتوفر الناتشوز ب ٤٥ ريال والهوتدوغ ب ٣٠ ريال والبيرجر ب ٤٠ ريال.

أنواع المياه أكوافينا ب ٧ ريال و الالافيان ب ١١ ريال. وكوب الذرة متوفر ب ١٩ ريال، يوجد أيضا بعض انواع الشوكولاته المختلفة.

يمنع دخول الأكل من الخارج.

الخدمة كانت جميلة من الموظفين من التعامل الراقي و الابتسامة لكن كان يوجد تأخير كبير عند شراء السناكات من ناحية الموظفات ومن بعض الزبائن.

تقييم المكان الديكور و الجو العام ١٠/٩

الأسعار ١٠/٧

الأسعار تعتبر جيدة جدا مقارنة بالمنافسين و الكواليتي أكثر من الوسط والخدمة ممتاز..

الخدمة ١٠/٩

التقييم العام ٩/١٠

التجربة و الرأي شخصي لاينعكس على الجميع.

فهد

افضل سينما ب السعودية بدون منازع وفروعهم كثير بالنسبه لهاذا الفرع فيه قاعة IMAX و MAX وice الجديده بالنسبه IMAX. جميله جداً من دقة 4k لنضام الصوت و لكبر القاعه القاعه عملاقه مره اذا رحت فرع الرياض بارك حاول ما تروح للقاعات العاديه.

المقاعد فيه مقاعد اقرب شي للشاشه وتكون مدولبه عشان تنسدح بس ما انصح فيها مره لانها اقرب شي الشاشه احسن الاماكن اخر شي ورا او بين الاخير و النص بكرة حاجز فلم ب قاعة ice وبعطيكم انطباعي عنها.

اما ب التعامل ف الطاقم ودود مره و ركن المسليات تقدر تاخذ منه بدون حجز و بالمناسبه تقدر تطلب الفيشار وغيره ب الجوال وتدفع واذا جاء يوم العرض تحط تحضير الطلب عشان يجهزونه لك ميزه تفك ازمه مره اذا رحت متأخر وفيه طابور و برضو فيه مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة .

في كل قاعه فيها مقعدين بالنسبه ل قاعة ice القاعه فخمه مره فيها شاشات على الجوانب تدخلك ب الجو ومن ورا فيه كشافات مع كل طلقه او حدث مفاجئ تولع على حسب النور تجربة جميله جداً.

حسين

تجربة السينما بحد ذاتها جميلة و أصنفها ٥ نجوم في صالات IMAX ، صالة واسعة و تجربة بصرية و سمعية جميلة جداً تليق بالمشاهد، موظفين على أعلى مستوى من الرقي و التعاون و الخدمة، و لكن التجربة الكاملة في ڤوكس سينما كانت شبه مرضية بأقل حد ممكن من الرضى مع الكثير من الملاحظات.

طريقة حجز العروض عن طريق الاونلاين طريقة ليست بجيدة حيث تفتح الحجوزات كل يوم أربعاء و لمدة أسبوع واحد فقط و هذا ما يجعل التخطيط مسبقاً أصعب و محدود أكثر على عكس لو كانت الحجوزات مفتوحة لمدة أسبوعان و أكثر.

عدد العروض في اليوم الواحد للفيلم قليلة جداً اثنين و أقل بالعادة، سعر التذكرة غالي جداً مقارنة بباقي دور السينما في الدول المجاورة، أسعار المأكولات الخفيفة و المشروبات من ڤوكس غالية جداً جداً مع العلم إنها لذيذة و لكن يظل سعرها مرتفع جداً !

علوان

مكان جميل جدا مساحات شاسعة اضاءات روعه نظافة وترتيب وتنظيم تشعر بارتياح كبير بمجرد وجودك هناك لم تسنح الفرصة لمشاهدة فيلمي المنتظر لاختلاف الوقت أسعار السناك والمشروبات والدخول مرتفعة مقارنة بالدول الأخرى لكن تجربة لا بد وأن تتكرر عدة مرات.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع فوكس سينما على الرابط التالي (فوكس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.