الفيصلية مول ( مود) FAISALYA MODE : الموقع، المحلات، أوقات العمل، وتقييم الزوار

الفيصلية مول وبرج الفيصلية هو أحد أبرز مباني مدينة الرياض. بني على مساحة 55 ألف متر مربع، في وسط مدينة الرياض في حي العليا، ويحده من الغرب طريق الملك فهد ومن الشرق طريق العليا العام، وتبلغ المساحة المبنية مـن المشـروع 240 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية مليار ومائتا مليون ريال تمثل تكلفة الإنشاء 950 مليون ريال سعودي.

بدأ العمل في البرج في عام 1997 وافتتح في مايو 2000، يتكون من برج مكتبي بارتفاع 267 مترا ويحتل المرتبة الأربعين ضمن أطول مباني العالم وبثلاثين دورًا، ويرتفع إلى أعلى بشكل هرمي مقوس الحواف يعلوه كرة زجاجية، وصالة للحفلات تمثل فراغًًا مفتوحًا بدون أعمدة بمساحة 80م 57xم تتسع لحوالي 4000 شخص، كما يشتمل البرج على سوق تجارية تتكون من ثلاثة أدوار ودور أرضي بمساحة 45000 متر مربع يضم 150 محلا تجاريًا.

أما الفندق فيعتبر أحد فنادق الخمسة نجوم ويحتوي على 224 غرفة بالإضافة للخدمات المصاحبة لها موزعة على ثمانية أدوار، وفي الجهة الجنوبية من المشروع يقع مبنى الشقق المفروشة بارتفاع ثمانية أدوار أيضًا ويحتوي على مائة شقة مجهزة و99 طابقاً، و تعتبر أساسات برج مركز الفيصلية من أكبر القواعد التي صبت لهاالخرسانة بطريقة مستمرة بالمملكة حيث استغرقت عملية صب 6000 متر مكعب من الخرسانة سبع عشرة ساعة عمل متواصلة بدأت من الخامسة مساء وحتى العاشرة صباحا من اليوم التالي بشكل متواصل ومستمر.

يحتوي البرج على ثلاثين طابقا تتراوح مساحات الطابق ما بين 1500م2 في بدايته وإلى 500م تصاعديا في نهاية البرج شيدت من الخرسانة الجاهزة ويعلو الجزء الخرساني هيكل معدني مفتوح يصل ارتفاعه إلى 93 مترا، يزن البرج حوالي 10,000 طن ويتوسط قلب البرج ما يشبه الأنبوب المفرغ يمثل مساحة 26% من مساحة كل دور يمر به بينما الحوائط الداخلية الإنشائية مثل المخصصة للمصاعد وسلالم الخدمة تضيف مزيدا من القوة والصلابة ويحمل وسط البرج وزنا يعادل 65% من الحمل الرأسي ويقاوم كافة قوى الرياح ولقد صمم البرج لمقاومة سرعة رياح مقدارها 140كلم/ساعة.

قمة البرج من المتوقع أن تميل بحوالي 450 ملم (في حدود ثلاث سنوات من الريح) وتتحرك نحو 250ملم بعد حوالي خمس عشرة سنة من تأثير الرياح علما بأن هذه الحركة في الحدود المعقولة والتي لا يشعر بها الإنسان إطلاقا، و حين انه تم زراعة الاشجار بكثافة حول البناء لكى تحافظ على اتزانه و ذلك بعد انا لوحظ ان سرعة الرياح لها تاثير على هذا الارتفاع.

المحتويات

الموقع وأوقات العمل

يقع مول الفيصلية في وسط الرياض بمنطقة العليا عند إلتقاء طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز مع طريق الملك فهد، يمكنكم الوصول للمول عبر الرابط التالي

أوقات العمل

الأحد٩:٠٠ص–١١:٠٠م
الاثنين٩:٠٠ص–١١:٠٠م
الثلاثاء٩:٠٠ص–١١:٠٠م
الأربعاء٩:٠٠ص–١١:٠٠م
الخميس٩:٠٠ص–١١:٠٠م
الجمعة١:٠٠–١١:٠٠م
السبت٩:٠٠ص–١١:٠٠م

هاتف : 0112734003

محلات الفيصلية مول

يزخر المول بالعديد من الأنشطة التجارية و الخدمية مثل :-

المطاعم

منها شباك بيروت، ماكدونالدز، يواتشا، كودو، واحات النخيل سلامليك إسطنبول.

بوتيجا فينيتا و مونت بلانك للأحذية و الحقائب الجلدية .

محلات الأزياء و الموضة

مثل متجر بينكو، هوجو بوص، و ديزل، أديداس للملابس والأحذية، نايكي للملابس و الأحذية، دكني ، بوجي ميلانو للملابس الرجالية .

  • مايكل كورس و كليرز للإكسسوارات .
  • صن كلاس هت للبصريات .
  • هارفي نيكلز لمستحضرات التجميل .

تقييم الزوار

حصل المول على 4 نجوم من 5 في تقييم 5501 زائر ومرشد محلي على تطبيق خرائط، مما يجعله ضمن أفضل مراكز التسوق بمدينة الرياض، لذا ننصحكم بزيارة برج الفيصلية -الذي يعتبر أحد المعالم المميزة للعاصمة السعودية – والتسوق داخل المول.

وهذه بعض آراء الزوار والمتسوقين

وسن

مكان جميل جدا يبعث علي السعادة . ماركات راقية وجميلة . ومطاعم رائعة لاتنسوا زيارة واغاماما واطلبوا أسياخ الجمبري . والكالاماري المقلي مع الصوص الحار . مطعم شرق آسيوي وبجواره مطعم ياباني.

بشاير

الفيصليه مكان رائع و غني عن التعريف و التقييم .. المكان فاخر و فخم جدا ولكن اسعار الذهاب للاطلاله العاديه نوعا ما مبالغ فيه .. لكن بشكل عام كانت اول زياره لي و لم اندم عليها .. المول نوعا ما خالي من بعض المحلات للتعديلات و التطوير فيه ولكن باذن الله سيكون من الافضل للافضل مستقبلا .. بالتوفيق لكم و حفظ الله حكومة السعوديه .. يستحق الزياره و الاطلاله ليلا.

سامي

تم تحديثه ورائع الان يحتوي على اشهر الماركات العالمية مثل كارتير وغوتشي سيتم افتتاح كذلك محطة مترو اسفل المجمع يمكن الوصول للموقع من طريق العليا او طريق الملك فهد ويوجد مواقف اسفل السوق او اسفل البرج واغلب الاوقات تكون ممتلئة.

شاهد أيضاً

الثغر بلازا

الثغر بلازا: الموقع+ المحلات+ المطاعم والمقاهي+ أوقات العمل+ تقييم الزوار

الثغر بلازا من أجمل المجمعات التجارية بشمال الرياض خاصة من ناحية التصميم وشكل المباني وترتيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.