مول الضيافة بمكة المكرمة : الموقع، المحلات، أوقات العمل، وتقييم الزوار

يعتبر مول الضيافة من أكبر مولات مدينة مكة، يتكون من دور أرضي وطابقين، ويضم العديد من المتاجر المحلية، والعالمية، والمطاعم، وصالات الألعاب نتناولها في هذا المقال.

المحتويات

موقع  المول

يقع المول في حي الزاهر، وسط مكة، على طريق الحجون، بالقرب من البنك الأهلي التجاري، يمكنكم إستخدام رابط خرائط قوقل التالي للوصول للمول (الضيافة مول).

يبدأ العمل عند الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 11 مساء، عدا يوم الجمعة الذي يبدأ العمل فيه عند الساعة 4:30 بعد العصر حتى الساعة 11 ماء.

الأنشطة المتوفرة بمول الضيافة

تتعدد الأنشطة التجارية والخدمية بمول الضيافة، وتقدم هذه المتاجر عروض و تخفيضات بإستمرار، نتناول فيما يلي بعضا منها:-

متاجر الأزياء والموضة

مثل متجر بدون إسم، أزياء الأثير، ستراديفاريوس، جنيفر، مارينا، ريفان، بسكوتي لملابس الأطفال، جيوردانو، مونسون لملابس الأطفال، قصر الجوارب، كنز للفساتين والأزياء النسائية، إتش آند إم، مذركير، زهرة الخليج، العيسائي، ذا شيلدرن بليس، دلوني، إف جي فور، كويز، إل سي واي كيكي، بيرشكا، وسيرجنت ميجور لملابس الأطفال.

متاجر الأحذية والحقائب

نذكر منها سكتشرز، ناين وست، ساس، ألدو، وشارليز آند كيث.

متاجر الساعات

مثل الدولية للساعات، وأون تايم، أحمد سعيد للساعات، سواتش، ناجي للساعات.

مراكز البصريات

زكي للبصريات، بصمة عيون.

متاجر العطور

منها العربية للعود، نخبة العود، عطارة غناتي، عبد الصمد القرشي، جنيد للعطور.

متاجر مستحضرات التجميل

مثل مكياجي، وجوه، ذا بودي شوب.

مطاعم و مقاهي مول الضيافة

منها برجر كنج، والبيك، وبيت الدجاج، ركن الشام، شاورمتك، بيتزا مامامية، تكتكه بلس الياباني.

المقاهي

نذكر منها سيني سويرل، سينابون، ستاربكس، كوفي دانك آن ديب.

الألعاب والترفيه

توجد قرية لألعاب الأطفال داخل مول الضيافة، تضم ألعاب كثيرة ومتنوعة يقضي الصغار فيها وقت ممتع أثناء التسوق، كما تقدم عروض بنصف سعر التذاكر يوم الأربعاء، تم تقييم قرية الألعاب ب 3.8 نجوم من 5 ، إذا قمتم بزيارة المول يمكنكم وصف التجربة بالتعليق أسفل هذا المقال.

يوجد بالمول متجر د. نيوترشن للأغذية الصحية، الفيتامينات، والمكملات الغذائية للمرضى، والحوامل، والرياضيين، والأطفال، كما يقدم المتجر فحص السمنة والسعرات الحرارية، وإستشارات مجانية للزوار.

تقييم المول

حصل مول الضيافة على 4 نجوم من 5 في تقييم 8019 زائر على موقع خرائط قوقل حتى الآن، يمكنكم تقييم المول بالأسفل في صندوق التعليقات.

وهذه بعض آراء الزوار والمرشدين المحليين عن المول:-

حنان

جيد / ميزته : وجود اتش آند ام / بس لو اتش اند ام في مكان ثاني فما اتوقع ازوره / سلبياته : آصوات الموسيقى في بعض المحلات والاكشاك ( نرجع ونقول مكه غير وحرمها غير ) اتمننى المحافظة على طبيعة مكة الروحانية الغير متواجده في اي مكان او منطقة آُخرى ! ..

جمال

ليس مولاً بشكلٍ قطعي ، قد تختلف المسميات ويبقى وضع السوق واحداً ، مركز الضيافة التجاري هذا إسم يتطابق مع رؤاي عندما زرته للمرة الأولى ، كثيراً من المحلات تلازم أصحابها نشوة العالمية دون معرفة بشروط ذلك ، مركز الضيافة لم تفتنني فيه تلك المشاهد التي أستشعرها عند زيارة مولات في عواصم عالمية ، ضيق مساحة الأرض وعدم تنوع البضائع المعروضة بالقدر الكافي لإغراء الزوار بتكرار زيارته ، طبعاً هو مكان مقبول نوعاً ما لتغيير الجو بالنسبة لساكنة مكة المكرمة ، كلنا نبحث عن الكمال في العلاقات وكذلك في التعاطي مع ما يحيط بنا من معالم نود لو كانت كما نتمنى ، على القائمين عليه العمل على إضافة معروضات أخرى غير الملابس والعطور وتوابعها ، علينا كسر المالوف والبحث عن مكان نستحقه تحت عين الشمس ، لمكة المكرمة وساكنتها كل الحب والتقدير والدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.