الراشد مول – الخبر : الموقع، أوقات العمل، المحلات، المطاعم والمقاهي، وتقييم الزوار

لاشك أن الراشد مول من أجمل مراكز التسوق و الترفيه بمدينة الخبر، ومما يميزه نافورة الماء التي تتوسط المبنى و تزينه  برقصات مائية متنوعة بألوان رائعة، وهو من أقدم وأشهر المولات في المنطقة الشرقية لا يمكن تروح الخبر وما تزوره.

يضم المول جميع البراندات العالمية والمحلات المشهورة والمطاعم الشرقية والغربية، والكافيهات المتنوعة وملاهي الأطفال ،و يستمد المجمع شهرته من قيصرية الراشد ذات الطابع التراثي العريق والمذاق الشعبي في المأكولات الشهيرة.

تم إنشاء المول في العام 1995 م، بمساحة 150 ألف متر مربع ، يتكون من خمسة أدوار، بالإضافة لفندق الراشد ريزيدنس، خصص أحدالأدوار لمواقف السيارات ، ويتبع مجمع الراشد مول لشركة الراشد للتجارة والمقاولات المعروفة، و يوجد هايبر ماركت كارفور بالدور الأرضي ليلبي كافة إحتياجات ومقاضي الأسرة والمنزل.

المحتويات

الموقع و أوقات العمل

يقع المول في حي العليا ، عند إلتقاء طريق خادم الحرمين الشريفين مع شارع فراس بن النضر (موقع الراشد مول).

أوقات العمل

الأربعاء٩:٣٠ص–١١:٠٠م
الخميس٩:٣٠ص–١١:٠٠م
الجمعة٢:٠٠–١١:٠٠م
السبت٩:٣٠ص–١١:٠٠م
الأحد٩:٣٠ص–١١:٠٠م
الاثنين٩:٣٠ص–١١:٠٠م
الثلاثاء٩:٣٠ص–١١:٠٠م

هاتف :138994466

محلات الراشد مول

توجد العديد من الأنشطة التجارية و الترفيهية داخل المول، ومنافذ عدة لشركات عالمية ومحلية نصنفها فيما يلي حسب ما تقدمه من منتجات:-

محلات الملابس

نذكر منها بيفرلي هيلز بولو كلب Beverly Hills Polo Club  ، و صن آن ساند ، فوريفر 21 ، هينس آند ماوريز ، أديداس ، رد تاغ ، شيكو ، فريد بيري ، ستراديفاريوس ، روبرتو كافالي ، سالفاتوري فيراقامو ، بولو رالف لورين ، قرية سارة ، نايكي ، أرماني جينز أكسسوريز ، سبورتس لوك.

محلات الأحذية والحقائب

صيف شوز، صن آند ساند سبورتس.

محلات مستحضرات التجميل

وايتس ، سيفورا ، ميك أب فور إيفر، نزيه، ماك كوزمتكس.

محلات الساعات

الحميضي ، مونبلان ، الفجر ، الشايع ، بادغيش ، سيكو، سواتش.

محلات العطور

عبد الصمد القرشي، و باريس جاليري، زهور الريف،  ديورانس، قزاز .

محلات المجوهرات

منها الكوهجي ، داماس ، معوض.

محلات الأغذية الصحية والفيتامينات

متجر GNC.

صرافات البنوك الموجودة بالمول

بنك الأول، بنك الراجحي، البنك العربي، البنك السعودي للإستثمار.

مطاعم ومقاهي الراشد مول

توجد بالراشد مول العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق والمأكولات الشرقية والغربية، بعضها موجود داخل قيصرية الراشد والتي تم تصميمها على النمط التراثي الأحسائي الجميل،وتحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الجميلة.

والمطاعم الموجودة بالمول هي :- رويال جالف تشاينيز، فدركرز، نودلز ، ماكدونالدز، توليفة حصه، إنديان كتشن ، سول كتشن، هارديز، كانتون ، الخليج رويال، كودو، ستيك هاوس، هاجن داز، تكسيدو، سبارو، المطعم الهندي، جدر و ملاس، كازا باستا، خليج رويال، ومطعم البحر.

قيصرية الراشد مول الخبر

المقاهي

يمكنكم الإسترخاء وتناول الشاي، والقهوة، والمثلجات، والحلويات في مقاهي مثل دانتيل كافيه ، ستاربكس ، 7 جرام للقهوة المختصة، مولتن شوكلت كافيه، دانكن دونتس، سدو كافيه ، دانتيلا، ديب ان فلاي ، لي كافيه ، مقهى الحضارة ، كرتوس كافيه ، كوستا كافيه ، جوزل كافيه ، ديب ان ديب، تيم هورتنز، سي 4 كافيه.

الألعاب والترفيه

توجد بالمول واحة المرح لألعاب الأطفال حيث يوجد مضمار سباق سيارات جميل وممتع، وألعاب إلكترونية متنوعة، وألعاب ثلاثية الأبعاد، وقطار للكبار والصغار، وألعاب مائية، و لعبة الصاروخ، ولعبة النطيطة.

سينما الراشد مول

توجد بالمول صالات إمباير سينما وهي مجوعة من 20 صالة مشاهدة مصممة حسب أحدث المواصفات العالمية، يمكن للعوائل تناول الوجبات أثناء المشاهدة، تقدم صالات إمباير سينما تجربة مشاهدة رائعة في شاشات عالية الدقة، ومقاعد فخمة ومريحة.

تقييم الزوار

حصل المول على 4.3 نجمات من أصل 5، في تقييم أجراه 30844 زائر للمول على تطبيق خرائط قوقل، و بصراحة يعتبر من أفضل مجمعات المنطقة الشرقية والمملكة عامة، لذا ننصح كل زوار مدينة الخبر به، كما أنه يحتوي على وحدات سكنية أيضا (الراشد ريزيدنس) المجهزة بأرقى أنواع الأثاث، وغرف مكيفة و خدمات 24 ساعة.

كما حصل على 4 نجمات أيضا في تقييم الزوار على موقع tripadvisor، وإذا كنتم من أهل المنطقة الشرقية ومدينة الخبر، أو قد زرتم المجمع من قبل، يمكنكم وصفه وتقييمه أسفل المقال في صندوق التعليقات.

و هذه بعض آراء زوار المول

ألوااان

بصراحة من أقدم وأشهر المولات في المنطقة الشرقية لا يمكن تروح الخبر وما تزوره يضم جميع البراندات العالمية والمحلات المشهورة والمطاعم الشرقية والغربية والكوفيهات المتنوعة وملاهي الأطفال، يحتاج فقط لتجديد في بعض الديكورات وينقصه صالة السينما والبولينج يستمد شهرته من القيصرية ذات الطابع التراثي العريق والمذاق الشعبي في المأكولات الشهيرة.

حصة القحطاني

المول روعه روعه ومتكامل وموقعه ايضا رائع وفيه فندق الحياة يجنن وفخم وفيه مجموعة من المقاهي كنافجي وكوستا والي كافي ودانكن وستار بوكس وديب انديب وملاهي اطفال ومقاهي شعبية، المول في الخبر ويجنن وتلقى كل شي فيه.

متجول في أرض الله

أيام مضت فى حلوها ومرها وأصبح عمر مجمع الراشد عشرون ربيعاُ “شاب فى مقتبل العمر” … ما أسرع الأيام !!! منذ افتتاحه عام 1995 كان نقلة نوعية فى مفهوم المجمعات التجارية على مستوى الخليج العربي بماتميز به من تصميم فريد وتكامل المرافق وتعدد الخدمات. إنه إهداء مثمر كشجرة طيبة غرست فى إرض طيبة، فمجمع الراشد وبتوفيق من الله يشارك فى مسيرة الوطن فى كافة الأصعدة. منذ نشأته، يعتبر مجمع الراشد مجما عائليا ومكانا مناسبا لتقضى الأسرة أسعد أوقاتها ،وتعتبر مدينة المرح الأسرية فى مجمع الراشد ترفيها مفضلا للعديد من الأسر السعودية. فمدينة المرح مليئة بالمرح ضمن جو نظيف وألعاب أمنة ومأكولات وتسلية لجميع أفراد الأسرة لتستمع بوقتها . وتتميز أروقه مجمع الراشد بأحدث الألعاب المتوفرة وأمتعها فالمجمع يقدم أكثر من 90 لعبة بما فيها “دعونا نذهب للغابة ،كرة بينبال الأسرية والقصر المسكون والمزيد من الألعاب. مجمع الراشد .. يفكر في الجميع ويرضي محبيه ومرتاديه بكل الوسائل ، من أجل هذا خصص لفئة الشباب مدينة ترفيهية خاصة بهم ترضي رغبتهم وترقى لمستوى شغفهم بالإثارة واللعب.

واحة المرح للشباب تتميز بوجود العديد والمتنوع من الألعاب والأجهزة التي تناسب متطلبات الشباب في جو وديكور وموقع خاص بهم . حلبة سباق السيارات و قسم طاولات البلياردو إضافة إلى صالة البولينج والأقسام الخاصة بألعاب الكمبيوتر وأجهزة محاكاة الواقع ولعبة الروديو والعديد من الأقسام والألعاب التي تحقق أقصى درجات المتعة والإثارة ، كل هذا من أجل قضاء وقت رائع في واحدة من أكثر المواقع الترفيهية إحترافاً وتميزاً . ندعوكم لزيارة هذا القسم الذي نعدكم بأن تجدوا فيه ما يترك ذكريات رائعة لأوقات ممتعة في رياضات مفيدة وألعاب مشوقة.

مع احتياجات التنمية المتصاعدة، جاءت فكرة بناء مركز للتسوق مع خدمات متكاملة لكي يتناسب مع الاحتياجات المتزايدة للمواطنين والتجار . وبالتالي فإن شركة الراشد للتجارة والمقاولات المحدودة، وفى عهد المغفور له الشيخ راشد بن عبد الرحمن الراشد قررت بناء مركز للتسوق يصل للمعايير الدولية.

وقد عهد للمهندس راشد بن سعد الراشد بمهمة تصميم هذا المشروع الوطني الضخم. تصميم مجمع الراشد يتبنى المفهوم المعماري الذي يجمع بين التراث المعماري العربي الإسلامي مع أحدث التقنيات العالمية في مجال البناء والعمارة، ليعكس النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة. واستند التصميم على البحث الميداني الواسع لمراكز التسوق الأهم والأكبر في العالم، وخاصة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا، للاستفادة من نقاط القوة لها وتجنب العيوب.

هيفاء

ماشاء الله كبييييير لحد ماتتصوره…كافيهات المحلات الصيدليات ملاهي مطاعم …وفيها عربة تدور بك السوق الدورة الوحدة ب٢٠ ريال رهيبة حبوها الأطفال ..وهناك بعد قيصرية الراشد في الدور الأسفل في البادروم ..شعبي رهيب وجلسات قهوة وعشاء اسعارهم شوي غالية بس تستمتع بالمكان وبالأكل فيه.

لمزيد من المعلومات حول الراشد مول يرجى زيارة موقعهم الإلكتروني على الرابط التالي (الراشد مول).

شاهد أيضاً

اكسترا الدمام

اكسترا الدمام: مواقع الفروع، أوقات العمل، وتقييم الزوار

اكسترا الدمام تعتبر امتداد لسلسلة متاجر اكسترا للأجهزة الالكترونية، يضم المتجر العديد من المنتجات مثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.