مجمع ابن خلدون بلازا – الدمام : الموقع، المحلات، المطاعم و المقاهي، أوقات العمل، وتقييم الزوار

مجمع ابن خلدون بلازا – الدمام يعتبر أحد وجهات التسوق والترفيه بمدينة الدمام والمنطقة الشرقية بصورة عامة؛ فهو يضم متاجر محلية، وعالمية ومطاعم شرقية وغربية تقدم أشهى المأكولات.

تم إنشاء المجمع على مساحة 68000 متر مربع، تتسع مواقف السيارات لأكثر من 800 سيارة، ويحتل المبنى 40% من المساحة الكلية ويتكون من دور أرضي وأول.

الموقع

يقع مجمع ابن خلدون في حي القادسية، على طريق الملك فهد، بالقرب من تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الظهران الجبيل السريع، يمكنكم إستخدام رابط خرائط قوقل التالي للوصول للمول(ابن خلدون).

المحتويات

محلات مجمع ابن خلدون بلازا – الدمام

يعتبر إبن خلدون مجمع تجاري متكامل، يحتوي على العديد من المتاجر المختلفة، التي ترضي مختلف الأذواق، نذكر منها:-

محلات الأزياء والموضة

مثل رد تاغ، سنتربوينت، ذا شيلدرن بليس، آيديا كيدز، كيدس ويير، مذركير، وسام، تاب ألويا، بينتي، يونيك، زارا، أوستن ريد لندن، أوستن ريد لندن، جراج، نعومي، أسواق القرية الشعبية، دوروثي بيركنز، إف جي فور ويمن، موون سوون، جينيفر، برومود الفرنسي، ناين وست، لاسينزا.

محلات الأحذية والحقائب

مثل سكتشرز، فوت لوكر، بيكاديلي، وألدو، سبرينغ، بيسان، ميلانو الإيطالي.

محلات الساعات والإكسسوارات

الحميضي، أون تايم، ألدو، ماسة للمجوهرات، روائع سويسرا، الركن السويسري.

محلات العطور

نكتار، والعربية للعود، المصباح، زهور الريف، سينسي، الشايع، والرصاصي.

محلات مستحضرات التجميل

مكياجي، وذا بودي شوب، وجوه، باث آند بودي ووركس، فيكتوريا سيكريت.

مطاعم ومقاهي مجمع ابن خلدون بلازا – الدمام

تقدم مطاعم مجمع ابن خلدون مختلف أنواع الأطعمة مثل المعجنات والبيتزا، والبرجر، والتورتيلا والدجاج المقلي وهذه المطاعم هي برجر كنج، هيرفي، بوبايز، بسمة، كودو، صاج الشرقية للاكلات الشعبية، باسكن روبنز، وكرسبي كريم، المطبخ الهندي، أرواد فخر المناقيش الشامية، كانتون الصيني، فنليز، تاكوهت.

المقاهي

منها بان كيك الدمام، تي كافيه، ستاربكس.

الألعاب والترفيه

توجد صالة ألعاب سباركيز بالمجمع وتوفر مختلف ألعاب التسلية وافيديو والألعاب الرياضية، كما إفتتحت منطقة فورست سنوي أو الغابة الثلجية بواسطة مجموعة فواز الحكير، لتقدم للأطفال تجربة جديدة ومختلفة من المتعة والتسلية.

أوقات العمل

من السبت حتى الخميس من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 12 ليلا

الجمعة من 9:30 صباحا حتى الساعة 10:30

ومن 1:30 ظهرا حتى 12 ليلا.

تقييم الزوار

حصل ابن خلدون على 3.9 نجوم من 5 في تقييم 8368 زائر له على موقع خرائط قوقل، إذا قمتم بزيارة المجمع يمكنكم وصف تجربتكم أسفل المقال في التعليقات.

وهذه آراء بعض زوار المول

هدى الخالدي

ابن خلدون بلازا مجمع في الدمام يقع بقربه سوبرماركت بندا المجمع معروف من زمان وعليه إقبال كبير فيه محلات متعدده معروفه وهناك قسم خاص لالعاب الاطفال وجهه خاصه للمطاعم والمقاهي به دور ثاني يوجد به محلات للدراعات والعبايات أيضا قسم خاص متحد لبازار اقيمت من فتره على شكل أكشاك مقسمه وفيه أنواع البضائع.

أبو رندا

رائع جداً جداً في جميع أحتياجات الشخص مول و مطاعم و ألعاب و هايبر بنده و مما يميزه أنه سوق على شكل بوليفارد أرضي و مميز أنصح به وبشده.

يحتوي على جميع الماركات العالمية بالإضافة إلى صالة العاب وصالة للمطاعم كما يحتوي على هايبر ماركت ( بنده ) ويقع على طريق الملك فهد (ابن خلدون سابقا ) بالقرب من طريق الجبيل. جاءت فكرة إنشاء ابن خلدون بلازا على طريق الملك فهد بالدمام ليكون مركز تسوق عالي المستوى، سواء من ناحية الخدمات التسويقية أو الترفيهية أو حتى الأمنية، وليغطي بذلك الاحتياج المطلوب لهذا النوع من المستوى في المنطقة، حيث روعي في تصميمه الأسباني المتوسطي وقناطره وأقواسه وسقفه أن يكون ذا نكهة خاصة و مميزة يحقق للزائر أو المتسوق قضاء الوقت الممتع الذي ينشده. أنشئ المركز على مساحة أرض إجمالية قدرها 68000 متر مربع تحتل منها المباني حوالي 40% والـ 60% المتبقية خصصت لمواقف سيارات تتسع لحوالي 900 سيارة وللخدمات المساندة. وكما كان مخططا فقد تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من البلازا ومساحتها 18000 متر مربع وتضم بنده العزيزية، ومنطقة المطاعم وأسواق فواز الحكير ومحلات أخرى خارجية متعددة الأنشطة كما تم الانتهاء أيضا من المرحلة الثانية ومساحته حوالي 17700 متر مربع لتتصل بالمرحلة الأولى. خصص في معظمها لأسواق فواز الحكير مثل زارا، ويل واردز، ناين ويست. هذا وقد سعت إدارة البلازا أن تكون الجودة والتنوع والعالمية السمة المميزة للمعروضات في البلازا ليتمكن الزائر من الحصول على الأفضل. كما عملت الإدارة على تهيئة المناخ في البلازا ليكون مناخا عائليا تستطيع فيه الأسر والأفراد، باختلاف المراحل العمرية من قضاء وقت ممتع وهادئ من خلال تناول الوجبات الغذائية في منطقة المطاعم التي ضمت أكبر وأفخر مطاعم الوجبات السريعة مثل برجركنج، وكودو، وهرفي، وكانتون، وباسكن روبنز، وسنبون، وستاربكس.

نورا

مجمع صغير الحجم يحتوي على ٤ بوابات المحلات الموجودة فيه هي: رد تاغ – العربية للعود – اون تايم – زارا سبرينج – الحميضي للساعات – درعه للعطور- اوستن ريد – الدو للاكسسوارات – نعومي – اتش اند ام – محل ماسة – النمر للذهب – وجوه – نخبة العود – محل ذهب ( سوارفكي) – بيرشكا ماك – محل مكياج (انجلوت) – كمايو – اتام – لا في ان روز – باث اند بودي ووركس – ذا بودي شوب – جينفر – اف جي ٤ – اكسسواريز – سنسي – – مكياجي – كارديال – الشايع للساعات – يونيك – ميلانو – تاب الويا – سنتر بوينت – شيار – جلابيات – الفيروز ( مشغل ) – كنوز التراث – نجوم باريس – الباتل للعطور – نواعم – دبي – لطيفة ا – لفيروز (فساتين) نيو كلكشن – الزي التراثي – بيكاديلي ( جزم ) – فيرست للتحف – مذركير – سليب نايت – محل العاب القرية الشعبية – الدو ( جزم ) المطاعم الموجودة فيه: هرفي – باسكن روبنز – كرسبي كريم محل عصاير – كانتون – كودو – فنليز – برجر كنق – تاكو هت – مناقيش – بوبايز الاكشاك: زهور الريف – الساعات السويسرية – الرصاصي – كماليات جوالات اكسسوارات نسائية – الوليف للعطور عطور تعبئة.

شاهد أيضاً

اكسترا الدمام

اكسترا الدمام: مواقع الفروع، أوقات العمل، وتقييم الزوار

اكسترا الدمام تعتبر امتداد لسلسلة متاجر اكسترا للأجهزة الالكترونية، يضم المتجر العديد من المنتجات مثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.