الساعات في السعودية
الساعات في السعودية

الساعات في السعودية : أنواعها، مميزاتها، أسعارها، ومتاجرها بالمملكة

بدأ تاريخ الساعات في أوروبا في القرن السادس عشر، حيث تطورت الساعات من الساعات المحمولة التي تحركها الزنبرك التي ظهرت لأول مرة في القرن الخامس عشر، تعتقد نظرية أخرى أن المصطلح جاء من بحارة القرن السابع عشر،الذين استخدموا الآليات الجديدة لتوقيت طول ساعاتهم على ظهر السفن (نوبات العمل)  قياس الوقت وضبطه هو فن بحد ذاته. يُنسب الفضل  في اختراع أول ساعة الى شخص  يُدعى بيتر هينلين صانع اقفال من نورمبرغ المانيا في القرن الخامس عشرهو من ابتكر  “clock watch ” تسمى  (The Pomander Watch)  وبعد فحص متعمق من قبل لجنة من مختلف الخبراء في مجالهم اعتبرت أقدم ساعة معروفة في العالم ، وقررت اللجنة  أن ساعة بوماندر صنعت 1505 وأصبحت الساعات المحمولة التي تعمل بالزنبرك رفاهية لا يستطيع أي أرستقراطي الاستغناء عنها. وهي بحجم بين ساعة مكتبية وساعة جيب ، ويمكن تثبيت هذه الساعات المحمولة على قطعة من الملابس أو ارتداؤها حول الرقبة. واصبحت مزينة بالنقوش والزخارف ، يستخدم السادة هذه التصاميم كدليل على النخبوية والثروة. مع إدراك التطبيق العملي للساعة ، بدأ الحراس الليليون في استخدام هذه الساعات بشكل أساسي لتتبع نوبات عملهم. هو المكان الذي يعتقد الكثيرون أن كلمة “مشاهدة” تنبع منه. تحديث للكلمة الإنجليزية القديمة “woecce” والتي تترجم حرفياً إلى “حارس”.

ومع ذلك ، يعتقد البعض الآخر أن المصطلح مشتق من البحارة الذين استخدموا الساعات لتتبع “ساعاتهم على ظهر السفن” ، والتي تسمى الآن بشكل شائع (shift or  tour ).

المحتويات

أنواع الساعات

 تاريخ تطور أدوات قياس الوقت والساعات بأنواعها والمراحل التي مرت بها تخبرنا الكثير عن حرفية الإنسان ومهاراته الإبداعية عبر الزمن تطورت الساعات عبر التاريخ :-

الساعة الشمسية

تعتبر أقدم الطرق في تحديد الوقت  ويعود تاريخها  إلى مصر القديمة، وهي إحدى أقدم الأدوات و تعكس ببساطة الدورات التي تحدث في السماء ليراها الناس. باعتمادها على الظل لتحديد قياس الوقت من خلال أجزاء جهاز دائري والتي تبين التوقيت بين شروق الشمس وغروبها غير أن الناحية السلبية فيها، عدم فعاليتها عند غياب الشمس   ما زالت تحتفظ بشعبية قوية في بعض البلدات التي تعرضها في ساحاتها العامة كقطعة فنية

الساعة الرملية

 تتكون الساعة الرملية من كرتين  من الزجاج فوق بعضهما متصلين بفتحة ضيقة ينتهي فيها الوقت المحدد عند نزول الرمل تماماً إلى أسفل الزجاجة بكون فيها الجزء الاعلى ملئ بالرمل الناعم يتسرب الى الاسفل لينتهي في وقت محدد هو مقدار الساعة .

الساعة الميكانيكية

تقوم  في عملها على استِخدام أوزانٍ هابطة وصاعدة لمعرفة الوقت المنقضي وذلك عن طريق أحد التروس الذي يتحرك باستمرار.

بعد أكثر من أعوام من البحث والتجارب  تمكنو من ابتكار نابض صغيرو اطلقو عليه النابض الرئيسي ، وهو عبارة عن نابض يزود الساعة بالطاقة اللازمة لتشغيلها و اشتهرت صناعة هذا النوع من الساعات في سويسرا، وإنجلترا، وفرنسا، ثم تم تطوير وتحديث  هذه الساعة بإضافة عقرب يشير إلى الدقائق وفيما بعد تمكنو من اضافة عقرب اخر يشير الى الثواني  

بعد ذلك ظهرت الحوجة الى تصميم ساعة تناسب النساء وتمت صناعة ساعة صغيرة تلف على المعصم  وعرفت بساعة اليد وتعتبر اول بداية لهذا التصميم ، بعد ذلك وجد الجنود الفي الحروب انهم  بحاجة  الى سهلة الوصول البها فتم استبدال ساعة الجيب الى ساعة اليد وتم تطويرها لتحتوي على مصدر طاقة باضافة بطارية صغيرة واصبحت ترتدى من النساء والرجال سواء .

الساعات الكلاسيكية

يطلق مصطلح الساعات الكلاسيكية علي نوع الساعات التي تبقى صالحة لكل الاوقات لانها عالية الجودة تنتج بعض الشركات مثل الشركات السويسرية الساعات منذ اكثر من 100 عام وهذا قرن من التصميم والدقة والاناقة, مع امتلاكك لساعة كلاسيكية  فإنك تمتلك قطعة فنية.

صنعت لك  بمهارة وعناية وكثير من الصبر والحرفية  حيث ان تجميع التروس وبالذات التروس الصغيرة  يدويا تستغرق الساعات الكلاسيكية اسابيع وحتى سنوات لتنتهي  ونظرًا لأنها مصنوعة بتفان وعناية كبيرين ، فإن الساعات الكلاسيكية تصمد أمام اختبار الزمن بشكل لا مثيل له. هذا يجعلها هدية ذات مغزى يمكن أن تنتقل من جيل إلى جيل و يصبح الحصول على ساعة كلاسيكية رائعة على معصمك أكثر خصوصية عندما يذكرك بكل الأشخاص الذين كانوا يمتلكونها من قبل.او كما يقال الساعة الكلاسيكية لا تخبرك الزمن فقط لكنها تخبر العالم من انت ويمكن للساعة التي ترتديها ان تخبر الكثير عن شخصيتك.

الساعات اليابانية

في عام 1881 افتتح هاتوري اول متجر لبيع ساعات الحائط في طوكيو اليابان وسرعان ما اكتسب المحل سمعة ممتازة على الرغم من صغر حجم المتجر،بعد سنوات من انتاج ساعات الحائط قامت الشركة بأنتاج اول ساعة عرفت بساعة (تايم كيب)  تم استيراد معظم مكوناتها الداخلية من سويسرا لكن تم تصنيع اطارها في اليابان. في عام ١٩٦٩بلغت صناعة الساعات اليابانية مجدها عندما ظهرت  أول ساعة يد تستخدم نظام الكوارتز في العالم  وتعمل بالبطارية، قبلها كانت كل الساعات اليدوية ميكانيكية الحركة  و تكلفتها عالية نسبيا نظراً لعملية التصنيع الدقيقة التي قامت عليها صناعة الساعات اليدوية الرقمية الكلاسيكية والرياضية وغيرهم من الانواع الاخرى التي صممت لاجل جميع الاشخاص بمختلف اعمارهم . وكانت ساعة الكوارتز بداية لنقلة في هذا المجال الى يومنا الحاضر و تبنى اليابانيون الابتكار التكنولوجي لإنتاج أكثر الساعات عملية .

  بالحديث عن الـساعات اليابانية التصنيع  تتواجد ماركة ساعات سيكو  Seikoاليابانية على قائمة أفضل ساعات يابانية لكل من النساء والرجال. وفي عام 1969 صنعت  أول ساعة كوارتز في اليابان بواسطة شركة سيكو اليابانية وسميت ( أسترون) . ويقوم مبدأ عمل ساعات الكوارتز على تمرير تيار كهربائي مصدره بطارية صغيرة  لرقاقة من الكوارتز ، ليتسبب هذا التيار في إحداث اهتزاز أو ذبذبة لبلورة الكوارتز والتي تنقل هذه الحركة إلى عقارب الساعة، ويبلغ عدد هذه الذبذبات لرقاقة الكوارتز حوالي 8192 ذبذبة في الثانية (هيرتز) للساعات القديمة ، أما المصنعة حاليا فقد تمت زيادة مقدار تذبذبها لتصل إلى 32768 ذبذبة في الثانية (هيرتز).

أنواع الساعات اليابانية وأسعارها

ساعات Seiko

الشركة  اليابانية التي غيرت تاريخ الساعات تتأسست شركة سيكو على يد أحد مصلحي الساعات وهو اليابانى ( كينتارو هاتوري Kin taro Hattori) ولعبت هذه الشركة دورا مهما وكبيرا في  تغيير مسار صناعة الساعات حول العالم. قام كيناترو بالانتباه الى تطور صناعة ساعات الجيب وشهرتها وتزايد شعبيتها حول العالم  لذا قام بإصدار أول ساعة يد بحجم 29.6مم عام 1913 وأطلق عليها اسم (لورال Laurel.)  بعد ذلك قامت الشركة بإطلاق اول ساعة تحمل إسم سيكو SEIKO والذي يعني النجاح أو التمييز باللغة اليابانية. حجم قطر إطار الساعة مصنوع من النيكل كان 24.2 مم، وتحتوي على حلقة خاصة بالثواني وهي خاصية ارتبطت بكافة ساعات سيكو لغاية الخمسينات من القرن التاسع عشر.

تتراوح اسعارها في السعودية من 190 ريال الى 500 و690 ريال سعودي.

ساعات  Grand Seiko

قامت الشركة بإطلاق أول ساعة ( جراند سيكو) الأوتوماتيكية الشهيرة عام 1960 وكان الهدف من وراء إطلاقها هو إنتاج أفضل ساعة أوتوماتيكية من حيث الأناقة ودقة ضبط الوقت، ولذلك تم تصميم أداة حركة جديدة ‘كاليبر 3180’ تستطيع حفظ الطاقة لمدة 45 ساعة، ومنذ وقت إطلاقها أصبحت جراند سيكو من أفضل الساعات الأوتوماتيكية مبيعاً في اليابان بل وحول العالم. 

تتراوح اسعارها في السعودية من 370 ريال وتصل الى 3700 ريال سعودي واكثر.

ساعات Citizen

تعتبرشركة ستيزن واحدة من أكبر مصنعي الساعات على مستوى العالم، نشأت الشركة عام 1930 عن طريق مستثمرين يابانيين وسويسريين، وتم تسجيلها كعلامة تجارية لأول مرة في سويسرا من قبل Schimd في عام 1918. اعتمد تطوير الشركة حتى الحرب العالمية الثانية على نقل التكنولوجيا من سويسرا .ساعات سيتزن رائعة جدا وتقدم الشركة ساعات عالية الجودة يمكن الاعتماد عليها وطويلة الامد  منذ تقديمها لاول مرة قبل 85 عام اشتهرت ساعات سيتزن بالتميز والابداع وبجودتها العالية فساعات سيتزن الرجالية عبارة عن روائع فنية.

تتنوع اسعارها من 190 ريال و350 ريال سعودي الى 800 ريال حتى تصل الى 2000 و3000 ريال  واكثر.

ساعاتCasio

في القرن السابع عشر في أوروبا ،بدأ صانعو الساعات في تجريب وإنتاج ساعات أصغر حجمًا وقابلة للحمل تعمل بنابض والتي تطورت إلى الساعات المحمولة على شكل ساعات معصم و كانت القفزة الكبيرة التالية هي اختراع ساعة الكوارتز، وهو التصميم المستخدم اليوم في ساعات كاسيو. تم إنتاجها  لأول مرة في أوائل القرن العشرين. تأسست Casio عام 1946 في اليابان في أعقاب الحرب العالمية الثانية. بدأ المؤسس ( Tadao Kashio ) ، بإنتاج الأجزاء الميكانيكية. انضم إليه إخوته الذين لديهم خبرة في مجال الإلكترونيات حققت ساعات كاسيو نجاحًا كبيرًا بعد إصدارها. وكانت شركة كاسيو رائدة في الإنتاج الضخم لساعات الكوارتز  كانت هذه أول ساعات إلكترونية ناجحة في العالم ، و ذروة الموضة والتكنولوجيا. في ذلك الوقت .  سمي اول منتج ( Casiotron )  كانت ساعة مبتكرة وعصرية ،مع شاشة كمبيوتر صغيرة تسمح لمن يرتديها ليس فقط بإخبار الوقت بدقة ، ولكن أيضًا تحديد التاريخ. قد تعتبر هذه الوظائف أمرًا مفروغًا منه اليوم ، ولكن في السبعينيات ، كانت هذه تقنية رائدة.

تتراوح اسعارها في السعودية من 60 ريال سعودي الى 90 ريال و100 ريال حتى تصل الى 450 ريال واكثر.

ساعات أورينت

أورينت ماركة ساعات يابانية يعود تاريخها إلى عام 1901 ، تصنع شركتها ساعات بجودة عالية تنافس صانعي الساعات المشهورين الآخرين، إنهم ينتجون تصميمات كلاسيكية عالية الجودة وعالية الدقة وبأسعار تنافسية. تقدم ساعات أورينت جودة لائقة مع تصميمات متطورة وحركات موثوقة .و توفر الساعات الرياضية على وجه الخصوص قيمة استثنائية  خاصة وأنها واحدة من العلامات التجارية القليلة ذات الأسعار المعقولة التي لا تزال تصنع حركاتها الخاصة داخل الشركة.

تتراوح اسعارها في السعودية من 250 ريال الى 600 ريال و700 ريال حتى تصل الى 1700 ريال  و2500 ريال.

ساعات  Minase

  MINASE هي علامة تجارية لشركة (Kyowa Co) التي دخلت صناعة تصنيع الساعات. في عام 2005  قررت Kyowa إنشاء “العلامة التجارية الحلم” الخاصة بها MINASE يأتي الاسم من المكان الذي توجد فيه الورشة, بدأت العمل في تصنيع ساعات اليد بالتوازي مع عمل وصناعة أدوات القطع والمثاقب مع مرور الزمن اكتسبت Kyowa المزيد من الخبرة في الصناعة وأتت العلامة التجارية لإنتاج ساعات معقدة بشكل متزايد. وسعت Kyowa أعمالها في مجال الساعات من الحفر إلى قطع  العلبة، وتصنيع السوار، والتلميع.

ساعات     Maker’s Watch Knot 

Maker’s Watch Knot هي علامة تجارية لملابس المعصم تحمل اسم “صنع في اليابان” و هي ممتازة في الجودة والتصميم. ما عليك سوى اختيار وجه الساعة ثم الحزام. مع أكثر من 8000 مجموعة مختلفة يمكنك أن تعثر عليها ، تأسست Knot في عام 2014  ويزور العديد من العملاء من جميع أنحاء العالم متاجر Knot Gallery Shop كل يوم.

ساعات    Rhythm 

تأسست الشركة في عام 1950. وهي معروفة عالميًا كشركة مصنعة للساعات والمعدات الدقيقة والموصلات والشاشات الصغيرة. من عام 1955 حتى عام 2003 كان مقرها الرئيسي في طوكيو. تهتم شركة   Rhythm Watch ليس فقط  بصناعة إنتاج الساعات بل ايضا بتطوير وتصميم المنتجات لتتناسب مع نمط حياة المستهلكين  ، وفقًا لشعارها “لا تتبع ، كن رائدًا”.

الساعات السويسرية

تعد الساعات السويسرية الأن من أفضل أنواع الساعات على الإطلاق ويعتبر السبب الرئيسي  هو تصميمها الرائع الذي جعلها من أفضل ماركات الساعات على مستوى العالم ، كما أنها تتمتع إلى جانب التصاميم المتقنة بالجودة والرفاهية  والتكنولوجيا العالية التي تؤهلها لأن تصدر إلى جميع أنحاء العالم وتباع في أشهر المتاجر العالمية، ويزيد تصدير الساعات في العالم بوجه عام حيث أن هناك مجموعة من الدول هي التي تتحكم في صناعة الساعات على مستوى العالم كله ومن أهم هذه الدول التي تصدر الساعات دولة الصين حيث تحتل  المركز الأول من حيث حجم التصدير، ولكن سويسرا هي التي تتحكم في تصنيع الساعات في العالم، حيث أن الساعات التي تصنعها تباع بأغلى ثمن في العالم من حيث أسعار الساعات لذلك هي أشهر دولة في صناعة الساعات.

أنواع الساعات السويسرية وأسعارها

ساعات رولكس

تعد من اكثر ماركات الساعات السويسرية مبيعا واكبر الماركات,تصنع ساعات رولكس من أجود المواد الخام ويتم تجميعها بعناية فائقة للتفاصيل. تم تصميم كل مكون وتطويره وإنتاجه وفقًا للمعاييرالعالمية الدقيقة  هذه الماركة معروفة بارتفاع أسعار ساعاتها وقد يتراوح سعر الساعة من بضعة ألاف من الدولارات إلى مئات الألوف منها. وارتبطت ساعات رولكس في اذهان الناس  بالأثرياء وأصبحت ترمز  للثراء العالي والنجاح لمقتنيها

تتراوح اسعارها في السعودية من 20 الف و 40 الف ريال الى 200 الف ريال سعودي واكثر يمكنك زيارة بوتيك رولكس في الرياض برج العليا.

اوميقا OMIGA

من خلال الجمع بين التصميم الفاخر والوظائف الرائدة ،اكتسبت أوميغا سمعة طيبة في إنتاج ساعات عالمية المستوى لا تفشل أبدًا في ترك انطباع دائم بالجودة. إذا كنت تبحث عن ساعة تنضح بالفخامة والدقة ، فإن أحدث قطع أوميغا قد يكون أروع خيارلك. منذ عام 1848 صنعت أوميغا التاريخ باستمرار وأثبتت سمعتها كواحدة من أعظم ماركات الساعات في العالم. لقد أثبتت أوميغا ، التي تعتبر أستاذة في الفن التقليدي لصناعة الساعات ،أنها من بين الرواد الأكثر ميلًا إلى المغامرة في هذا المجال. لأكثر من قرن من الزمان لقد شاركت أوميغا في التوقيت الدقيق للمسابقات الرياضية الدولية في ألعاب القوى والسباحة والجولف والإبحار ، ومنذ عام 1932 ، تمنح الألعاب الأولمبية والبارالمبية أوميغا الفرصة لخدمة أفضل الرياضيين في العالم بدقة متناهية وفخر يمكن شرائها عبر وكيل ساعات اوميقا في المملكة العربية السعودية هي شركة الحسيني التجارية ولها عدد من البوتيكات في الرياض.

تتراوح اسعارها في السعودية بين 22000 ريال الى  24000 ريال واكثر.

ساعات رادو

علامة تجارية سويسرية معترف بها عالميًا تعود جذورها إلى عام 1917 ، فريدة من نوعها في تصميمها وابتكارها واستخدام المواد الثورية. منذ بداياتها في Lengnau)  سويسرا) ، تباهت رادو  بفخر بروح الريادة ، والوفاء باستمرارفلسفتها المميزة: “إذا استطعنا تخيلها ، يمكننا أن نصنعها” . تشتمل ساعات رادوعلى أفضل المواد والتقنيات. كمتخصصين في صناعة الساعات تعرف رادو أن الصلابة ومقاومة الخدش وحدهما ليسا كافيين في الاختيار فالمتانة وراحة من يرتديها ايضا لا يقلا  أهمية. لهذا السبب لن تفشل أي ساعة من ساعات رادو التي تستثمر فيها في توفير راحة وكفاءة قوية ودائمة. بعد أكثر من 100 عام من صناعة الساعات ، لا يزال الأسلوب والمضمون الأيقونيان هما المبادئ الأساسية للعلامة التجارية – وتواصل رادو عرض إتقانها من خلال ابتكار ساعات ذات جاذبية بصرية وعملية وشعبية هائلة. لا شيء يمكن أن يمنعها من تحقيق مهمتها في اكتشاف وابتكار طرق جديدة لإنشاء ساعات فاخرة. نحن نعني ذلك عندما نقول إن Rado هو “سيد المواد”.

تتراوح اسعارها في السعودية بين 2000 ريال و4000 ريال الى  6000 ريال واكثر يمكن شرائها في السعودية الرياض من مول الوطن ومركز العويص التجاري ‘ وفي مدينة الطائف  ضمن مركز عرض الطائف و’الرحمانية مول‘ في الخبر.

كارتيير

منذ أن بدأت في صنع الساعات الفاخرة والمجوهرات في عام 1847 كانت كارتييه مثالاً للرفاهية تنظر كارتييه إلى ما وراء الموضات العابرة تشمل التصاميم الجديدة تصاميم معاصرة من كلاسيكيات كارتييه الراسخة ، مثل مجموعة Santos المحبوبة للغاية ، لطالما كانت كارتييه نموذجًا للرفاهية لأكثر من 170 عامًا ، وتعتبر واحدة من أعرق مصنعي المجوهرات والساعات في العالم.

تتراوح اسعارها في السعودية بين 10000 ريال و20000 ريال الى  45000 ريال واكثر يمكن شرائها في السعودية من متاجر كارتيير.

تاج هوير TAG Heuer

من صانع الساعات السويسري  Avant-Garde منذ عام 1860. إن تراثها الغني مبني على تجاوز الحدود وكسر القواعد تشتهر تاغ هوير منذ فترة طويلة بقدرتها على تصنيع ساعات رياضية أنيقة وعملية في نفس الوقت، ومناسبة تمامًا لمجموعة واسعة من البيئات والمناسبات. من أحدث نجاحات العلامة التجارية كونيكتيد وهي ساعة ذكية متطورة. تعتمد المجموعة بأكملها على قوة موديلاتها الكلاسيكية قيمها الأساسية المتمثلة في العمل الجماعي والقوة العقلية والشجاعة والطموح. شعارها  #DontCrackUnderPressure  هو أكثر بكثير من مجرد ادعاء – إنها عقلية.

تتراوح اسعارها في السعودية بين 7000 ريال و12000 ريال الى  23000 ريال واكثر يمكن شرائها في السعودية الرياض من مول ’الرياض بارك‘ وفي مدينة جدة ضمن ’مول العرب‘ و’الظهران مول‘ في المنطقة الشرقية.

لونجيز Longines

الشركة المصنعة الرائدة في العالم لمنتجات صناعة الساعات  بفضل خبرتها في صناعة الساعات منذ عام 1832 ، أدى تفاني لونجين للتقاليد والأناقة والحرفية والالتزام بعالم الرياضة إلى رعاية بعض الأحداث الرياضية الأكثر شهرة في العالم يقع مقر لونجين في Saint-Imier في سويسرا منذ عام 1832. تعكس خبرتها في صناعة الساعات وإخلاصها القوي للتقاليد والأناقة والأداء. مع سنوات عديدة من الخبرة كحارس للوقت لبطولات العالم في الرياضة أو كشريك في الاتحادات الرياضية الدولية ، تشتهر Longines “”  بأناقة ساعاتها وهي عضو في Swatch Group Ltd.  .

تتراوح اسعارها في السعودية بين 1000 ريال و3000 ريال الى  6000 ريال واكثر يمكن شرائها في السعودية الخبرمن بوتيك لونجيز في شارع فراس بن النضر.

تيسو Tissot

ترجمت Tissot الحرفية والدقة إلى ساعات أنيقة منذ عام 1853. تم الجمع بين المواد الاستثنائية والوظائف المتقدمة معًا لخلق رفاهية إمكانية الوصول.

تأسست Tissot في عام 1853 في بلدة Le Locle الصغيرة الواقعة في جبال الجورا السويسرية. Tissot هي أكبر علامة تجارية للساعات السويسرية التقليدية على أساس الحجم وممثلة في 160 دولة رائعة عبر القارات الخمس ، لكنها لم تنس جذورها أبدًا  “مبتكرون بالتقاليد ” ، التراث السويسري يقع في قلب تيسو وهو ما يمنح العلامة التجارية سمعتها.

تتراوح اسعارها في السعودية بين 700 ريال و1500 ريال الى  2500 ريال واكثر يمكن شرائها في السعودية الرياض من العثيم مول او الموطن مول في شارع العليا.

محلات الساعات في السعودية

توجد بالمملكة العديد من متاجر الساعات المتميزة نذكر منها :-

الحميضي

من المحلات الشهيرة في الرياض، والتي تقدم تشكيلة كبيرة من الساعات النسائية والرجالية من أفضل الماركات العالمية. للمحل فروع منتشرة في معظم مولات الرياض، ومن أهم الفروع فرع برج المملكة وبرج الفيصيلية. اسست الحميضي للساعات عام 1955م في مدينه الرياض ، وتعتبر واحدة من أهم وأعرق شركات الساعات في السوق السعودي منذ اكثر من ٥ عقود. واستطاعت على مدار الأعوام تمثيل ساعات سويسرية عالميه في المملكة العربية السعودية بكفاءة عالية. توفر الحميضي للساعات مراكز صيانه متكاملة منتشرة في معظم مناطق المملكة بها من الفنيين المتخصصين حيث أن خدمة ما بعد البيع هي من أولى اهتماماته

عناوين المعارض والفروع :

مكة :مركزابراج البيت مكة _شركة مكة للانشاء والتعمير فرع 90_ شركة مكة للانشاء والتعمير فرع 50

جدة : مركز الملكة التجاري _ مركز الجمجوم التجاري _سوق حراء الدولي_ مول العرب _الصيرفي ميجا مول

الرياض : الثميري _ حياة مول _ غرناطة مول _ مركز الاندلس التجاري بشارع العليا_مركز العقارية  الاولى بشارع العليا_ مركز العقارية  الثانية بشارع العليا_مركز البديعة مول _مركز التعمير _مركز سويقة الثميري

الخبر : مجمع الراشد المدينة المنورة : فندق انوار المدينة _الراشد المدينة.

الدهام

مجموعة محلات تجارية تجد فيها مجموعات مميزة وانيقة  تضم ماركات عالمية لأجمل الساعات النسائية والرجالية تأسست شركة الدهام سنة 1959 على يد مؤسسها السيد عبد الرحمن الدهام، حيث تم أفتتاح الفرع الأول فى الرياض وسرعان ما تم أفتتاح المزيد من الفروع فى مدن مختلفة ومن ثم الأنتشار فى المملكة بأكلمها،وتعتبر واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال الساعات الفاخرة في المملكة العربية السعودي.

مواقع المحلات :-

العليا _شارع العليا العام مقابل برج المملكة.

النخيل مول _شارع الامير سعود بن عبدالعزيز، غرناطة مول حي الشهداء.

كارديال

تعتبر أحد أهمّ معارضِ الساعاتِ في المملكة العربيّة السعوديّة  لها وكالاتٍ لماركاتٍ ساعات عالميّة مشهورَة، جعلت من اسم “كارديال” للساعات أحد الوكالاتِ الدوليّة المعتمدَة، ومنذ افتتاح فرعِها الأوّل عامَ 1983 و”كارديال” تنتشرُ في أرجاءِ المملكة، معرضٍ ومتجرٍ متكامل على الإنترنت يحقّق احتياجات العميل على أكمل وجه ، يتوفر لديهم تشكيلة متنوعة من الساعات النسائية والرجالية التي تناسب جميع الاذواق .

عناوين المعارض:-

جدة:  هيفاء مول_ افنت مول_ الجامعة بلازا_ الياسمين مول جدة_ عزيز مول_ الاندلس مول جدة_ السلام مول.

الرياض: صحارى مول_ سكاي مول_ خريص مول_ حياة مول العثيم_ مول خريص_ أسواق طيبة_ اسواق التميمي خالد بن الوليد_ البطحاء_ اسواق العويس_ سلام مول_أطياف مول _الرياض مول_واجهة الرياض_خريص مول بنده_ الحمراء مول_ أسواق الشروق.

المدينة المنورة: العالية مول_ المنار مول_ النور مول.

مكة: الشرائع مول_ الحجاز مول_الضيافة مول _مكة مول.

ينبع: دانة مول.

ولديهم ايضا فروع في خميس مشط والدمام وسبت العلايا والخبر والطائف وعنيزة وصبيا والرس وحائل وابها وصامطة والظهران ونجران وعرعر والمجاردة.

منير للساعات

يقع المحل في مجمع الموسى في حي العليا، وهو وكيل ساعات أوميجا وجوتشي وروشاس ورومر وجي لاروش وشارل جوردان، ستجد هناك تشكيلة مميزة من الساعات

الفايز للساعات

يقع في الرياض – العليا – شارع العليا العام.

جوهرة الرياض للساعات

يقع في الرياض حي الملك فهد –شارع  العليا.

ساعات هلويزا

توفر ماركة الساعات الناجحة هلويزا مجموعة متنوعة وكبيرة من تصاميم الساعات الرجالية والنسائية المصممة بطرق فريدة وبأحدث التقنيات.

المعارض

الرياض: الديرة_  فرع 2 _ فرع 3.

محلات روائع جنيف للساعات

يقدم روائع جنيف ساعات الموضة بأسعار معقولة بكلاً من التجزئة والجملة وهم متخصصون في بيع الساعات عالية الجودة وماركات معروفة بضمانات مميزة.

الفروع :

جدة : عزيز مول .. السلام مول .. العرب مول .. الاندلس مول .. الياسمين مول .. الجامعة بلازا.

المدينة :العالية مول .. النور مول.

مكة المكرمة : مكة مول .. الضيافة مول.

الطائف : جوري مول

الرياض : القصر مول.

ساعات أبل APPLE WATCHES

هي سلسلة ساعات ذكية من اصدار شركة ابل التقنية  اعلن عنها تيم كوك في سبتمبر2015 في مؤتمر لاعلان هاتف ايفون 6 ، كشفت شركة آبل في حدث خاص أقامته في سان فرانسسكو، وقدمت فيه الشركة كل التفاصيل عن مميزات لساعة وموعد توفرها في الأسواق وأسعارها. تاتي كمعظم منتجات ابل التقنية واجهزتها الذكية  بتصميم مبهر وانيق سواء كتن من ناحية الشكل الخارجي للساعة المتوفر بعدة تصاميم والوان او من ناحية تصميم نظام التشغيل المميز  والجديد كليا ، مما يميز ساعات ابل الذكية انه يمكن للجميع ايجاد تصميم مناسب منها يناسب ذوقه وتصميم ساعة يناسب احتياجه ،ابتكرت شركة ابل مجموعة من التقنيات الحديثة  في الساعة لتسهيل استخدامها  منها تقنية الديجتال كراون الذي يغني المستخدم عن تغطية شاشة اللمس الصغيرة بطريقة عملية وسريعة وايضا تغنية استشعار الضغط او (فورس تتش ) وهي اكثر تقنية مفيدة وتعمل باستشعار الضغط ، وايضا تقنية (هابتك انجن ) التي تنبه الشخص الذي يلبس الساعة بطريقة  تشبه النقر على اليد بدلا من الاهتزاز،تأتي ساعة ابل بمعالج APPLE S1 وتحتوي على زاكرة عشوائية 512 ميجا بايت  وسعة داخلية 8 جيجا بايت ووزنها يتراوح من 25 الى 30 غرام .

ساعة ابل هي الجهاز الامثل لخيار صحي ممتاز لانها تفعل ما لاتفعله اجهزتك الاخرى عندما ترتديها وتثبتها على معصمك فانك تحصل على شريك لياقة ممتاز يقيس لك الطرق التي تتحرك بها ويعطيك احصائات صحية ممتازة ،انها ايضا تعتبر خيار مناسب للاعمار الصغيرة ويمكنها اجراء مكالمات مع ما يقارب ال 50 جهات اتصال وتقتية تتبع الموقع المباشر وميزة المواقع الامنة مثل البيت والمدرسة للاطفال لتطمين ابائهم ولها القدرة على ارسال رسايل نصية قصيرة

تقدم شركة ابل 6 اصدارات  من هذه الساعات :-

Apple Watch Series  1

يتراوح مقاس الصندوق الخارجي من 38 ملم الى 42 ملم مع شاشة Retina OLED  وشاشة زجاجية من نوع Ion-X مع معالج ثنائي النواة S1P، تحتوي على مستشعر بصري لنبضات القلب مع  إشعارات لارتفاع وانخفاض معدل ضربات القلب و تقنية الوايفاي والبلوتوث مع مكبر صوت وميكرفوون مدمجين.

تتراوح اسعارها في السعودية من 50 ريال الى 100 ريال.

Apple Watch Series  2

يتراوح مقاس الصندوق الخارجي من 38 ملم الى 42 ملم و سعة 8 جيجا بايت  مع الجيل الثاني لشاشة Retina OLED ، شاشة زجاجية من نوع Ion-X على صندوق خارجي من  الألمنيوم مع شاشة كريستال الياقوت على الفولاذ المقاوم للصدأ تحتوي على مستشعر بصري لنبضات القلب و إشعارات معدل ضربات القلب المرتفع والمنخفض وإشعار عدم انتظام ضربات القلب و مقاومة الماء حتى عمق 50 متر وتحتوي ايضا على تقنية  واي فاي وبلوتوث 4.0 و / GPS  GNSS مع مكبر صوت وميكروفون مدمجين .

تتراوح اسعارها في السعودية من 40 ريال الى 150 ريال.

Apple Watch Series  3 يتراوح مقاس الصندوق الخارجي من 38 ملم الى 42 ملم و سعة 8 جيجا بايت  مع الجيل الثاني لشاشة Retina OLED ، شاشة زجاجية من نوع Ion-X على صندوق خارجي من الألمنيوم مع شاشة كريستال الياقوت على الفولاذ المقاوم للصدأ و تحتوي على مستشعر بصري لنبضات القلب و إشعارات معدل ضربات القلب المرتفع والمنخفض وإشعار عدم انتظام ضربات القلب و مقاومة الماء حتى عمق 50 متر وتحتوي ايضا على تقنية  واي فاي وبلوتوث و  GPS/GNSS مع مقياس الارتفاع البارومتري .

تتراوح اسعارها في السعودية من 1000 ريال الى 1050 ريال.

Apple Watch Series  4

يتراوح مقاس الصندوق الخارجي من 40 ملم الى 44 ملم مع شاشة اكبر  بزيادة 30%   و سعة 16 جيجا بايت تحتوي على تاج رقمي مع ردود فعل لمسية تحتوي على مراقب الصحة المثالي  تحتوي على  مستشعر كهربائي لنبضات القلب ومستشعر ضوئي لنبضات القلب من الجيل الثاني  تحتوي ايضا مثل نظيراتها السابقات على إشعارات معدل ضربات القلب المرتفع والمنخفض ، وإشعار عدم انتظام ضربات القلب ،مع  اضافة تطبيق تخطيط القلب ،  صممت لتحسين صحتك اليومية ومساعدتك في الحقاظ عليها ، تحتوي على مكبراعلى بنسبة 50 % مع احدث تقنيات تقنية  الواي فاي والبلوتوث و  GPS/GNSS و LTE.

تتراوح اسعارها في السعودية من 950 ريال الى 1550 ريال.

Apple Watch Series  5

تحتوي على نفس مميزات نظيراتها السابقة مع بعض التحديثات مثل السعة 32 جيجا بايت.

تتراوح اسعارها في السعودية من 950 ريال الى 1550 ريال.

Apple Watch SE

تحتوي على رقاقة لاسلكية مع معالج ثنائي النواة 64 بت وبوصلة مع ميزة مكالمات  الطوارئ الدولية.

تتراوح اسعارها في السعودية من 1300 ريال الى 1500 ريال.

Apple Watch Series  6

تحتوي على ميزات اضافية مثل مستشعر الأكسجين في الدم .

تتراوح اسعارها في السعودية من 1500 ريال الى 2300 ريال.

ساعات هواوي

هي ساعة ذكية قائمة على Android Wear تم تطويرها بواسطة هوواي تم الإعلان عنها في المؤتمر العالمي للجوال لعام 2015 في 1 مارس 2015 ، وتم إصدارها في    International Funkausstellung Berlin في 2 سبتمبر 2015. إنها أول ساعة ذكية تنتجها هوواي .

يعتمد  شكل ساعة هوواي على التصميم الدائري للساعات التقليدية ، حيث يدعم شاشة AMOLED مقاس 42 مم (1.4 بوصة.)  ودقة الشاشة 400 × 400 بكسل. العلبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، ومغطاة بزجاج الكريستال الياقوتي من الأمام ومتوفرة بستة أشكال نهائية: جلد أسود ، وسوار فولاذي ، وشبكة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وسوار رابط مطلي باللون الأسود ، وجلد بني مضغوط بالتمساح ، وسوار ربط مطلي بالذهب الوردي تستخدم الساعة قاعدة شحن مغناطيسية بعمر بطارية يصل إلى يوم ونصف .

نظام التشغيل Android Wear المثبت مسبقًا للساعة ويعمل مع أجهزة iOS  يمكن للساعة معالجة المكالمات واستقبال الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني.

ساعات سامسونغ

عبارة عن مجموعة من الساعات الذكية التي تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Samsung Electronics  تتميز مجموعة الساعات بالعديد من الميزات المتعلقة بالصحة واللياقة والأزياء ، ويتكامل مع منتجات Samsung الأخرى تحت علامة Samsung Galaxy التجارية.

 السلسلة هي أيضًا خليفة لساعات Samsung Gear السابقة. تم إصدار أول ساعة ذكية ضمن هذه السلسلة، Samsung Galaxy Watch ، في أغسطس 2018 .

تستخدم Galaxy Watch نظام Tizen كنظام تشغيل خاص بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.